اسئلة شائعة

اسئلة شائعة 

_

هل توجد إثباتات ووثائق رسمية لكل فلة أو شقة على حدة ؟
الإجابة: لقد حرصت المؤسسة على تخصيص وإفراد كل فلة أو شقة بكافة الإثباتات والصكوك والوثائق الشرعية المصدقة والمعتمدة من قبل المحاكم والسلطات القضائية، والمسجلة بإدارة السجل العقاري.
كما حرصت المؤسسة على أن يكون لكل فلة أو شقة مجموعة متكاملة من المستندات والمحررات والتراخيص الرسمية الصادرة من الجهات الحكومية المختصة.
في حالة امتلاك الشقة أو الفيلا بعد وفاة مالكها، كيف تتعامل المؤسسة مع الورثة؟
الإجابة : تتعامل المؤسسة مع ورثة العميل بموجب صك انحصار إرث شرعي يحدد الورثة الشرعيين للعميل، ويكون مصدقاً ومعمداً من قبل المحاكم والسلطات القضائية المختصة .
وبذلك يحل الورثة محل مورثهم ( العميل ) في عقد البيع والشراء للفيلا أو الشقة، والذي بموجبه ينتقل لهم حق التملك لتلك الفيلا أو الشقة بالإرث الشرعي، ولهم كامل الحقوق والمزايا، وعليهم بالتضامن كافة الواجبات والالتزامات المنصوص عليها بذلك العقد.

هل تطلب المؤسسة أي ضمانات من العميل في حالة رغبته في امتلاك الشقة أو الفيلا قبل استكمال تسديد القيمة الإجمالية للشقة أو الفيلا؟
الإجابة : لا يجوز مطلقاً للعميل تملك الشقة أو الفيلا بصورة نهائية قبل قيامه بدفع وسداد كامل القيمة الإجمالية لتلك الشقة أو الفيلا.
إجابة أخرى : إن عقد البيع والشراء المصدق من قبل المؤسسة قد تضمن نصوصاً وبنوداً بعدم جواز تملك العميل للفيلا أو الشقة بصورة نهائية قبل قيامه بدفع وسداد كامل القيمة الإجمالية لتلك الشقة أو الفيلا.
ماذا يحدث في حالة وفاة العميل قبل استكمال دفع الأقساط ؟
الإجابة : يحل ورثة العميل محل مورثهم في عقد البيع والشراء للفيلا أو الشقة، ويقع عليهم الالتزام بدفع كامل الأقساط المحددة في العقد الذي أبرمه مورثهم مع المؤسسة، ولهم كامل الحقوق والمزايا في تملك تلك الفيلا أو الشقة بموجب ذلك العقد .
كم عدد الأقساط المطلوبة من قبل المؤسسة؟ وكم الفترة التي يتم من خلالها التسديد ؟
الإجابة : عدد الأقساط (6) + الفترة الزمنية موضحة كالتالي:

    • – عند حجز الوحدة ( 5 %).
    • – الدفعة الأولى (45 %) عند التوقيع على هذا الوعد.
    • – الدفعة الثانية (15 %) بعد 3 أشهر من التوقيع على هذا الوعد.
    • – الدفعة الثالثة (10 %) بعد 7 أشهر من التوقيع على هذا الوعد.
    • – الدفعة الرابعة (10 %) بعد 9 أشهر من التوقيع على هذا الوعد.
    • – الدفعة الخامسة (10 %) بعد 12 أشهر من التوقيع على هذا الوعد.
    • – الدفعة السادسة (5 %) عند استلام العقار.

ما الإجراءات المتخذة في حال فقدان عقد البيع ؟

الإجابة : إن عقد البيع الذي تبرمه المؤسسة مع العميل يحرر من نسختين أصليتين أحدهما للعميل، والأخرى للمؤسسة .

وفي حال فقدان العميل نسخته من ذلك العقد يجب عليه إشعار المؤسسة كتابياً بذلك، كما يجب على العميل تقديم بلاغ رسمي عن فقدانه عقد البيع أمام الجهات الأمنية المختصة، والنشر في إحدى الوسائل الإعلامية، يوضح من خلاله الظرف الزماني والمكاني الذي تم فيه فقدان العقد .
وسوف تباشر المؤسسة تسليمه نسخة (بدل فاقد) من ذلك العقد بعد سداد الرسوم الإدارية المقررة لذلك وفقاً للأنظمة المتبعة لدى المؤسسة .

هل يوجد وكلاء ومسوقون للمؤسسة خارج اليمن ؟

الإجابة : نعم، يوجد للمؤسسة وكلاء ومسوقون معتمدون خارج اليمن على النحو الآتي :

* المملكة العربية السعودية : شركة سيما السعودية للخدمات العقارية

هل يمكن الاطلاع على نسخة من عقد البيع والشراء باللغة الإنجليزية ؟

الإجابة : نعم، يتوافر لدى المؤسسة كافة النسخ من عقود البيع والشراء باللغتين العربية والإنجليزية .

هل أستطيع إجراء تعديلات على الفيلا الخاصة بي؟

الإجابة : نعم، مادامت إن هذه التعديلات لن تؤثر على الواجهة الخارجية أو البنية الهيكلية للفيلا. ولكن ينبغي عليك الحصول على شهادة عدم ممانعة من ” مؤسسة بادقيدق للتطوير والاستثمار العقاري ” قبل إجراء أي تعديل. علماً أن جميع التعديلات الخارجية غير مسموح بها.

ما الفرق بين العقارات المؤجرة والمملوكة بشكل كامل؟

الإجابة :العقارات المؤجّرة هي ملكيّة يتم تأجيرها من قبل ” مؤسسة بادقيدق للتطوير والاستثمار العقاري ” لفترة محددة من الزمن، أما العقارات المملوكة فهي ملكية يتم بيعها بالكامل إلى مشترٍ مقابل ثمن شراء محدد، مع ضمان كامل حقوق التملك.

هل أستطيع تفويض شخص آخر للقيام بالجولة التفقدية نيابةً عني؟

الإجابة : : يمكن ذلك بعد تقديم رسالة تفويض مع اسم ورقم الشخص المفوض، على أن تتضمن تصريحاً واضحاً برغبتك في السماح له بإجراء الجولة نيابةً عنك، ويرجى إدراج صورة من جواز سفرك للتحقق من التوقيع .